RORCongress.com

Click to Enlarge

اضغط هنا لتكبير الخارطة

 

 

 :: مقالات  :: بيانات :: كتب و اصدارات  ::فعاليات :: اعلام  :: خرائط  :: مواقع ذات صلة

    :: بيانات

بيان حول تأكيد حق العودة للأمين العام للجامعة العربية

مؤتمر حق العودة
بيان


 سعادة الأستاذ عمرو موسى المحترم
الأمين العام للجامعة العربية
تحية عربية وبعد,,,
ان مواقفكم العربية الوطنية الأصيلة لهى موضع تقدير واعجاب وتأييد من جميع فئات الشعب العربي, في ظل الهجمة الاستعمارية الأمريكية الإسرائيلية على حقوق الشعب العربي وقدراته.
وكما تعلمون يتعرض الشعب الفلسطيني على الأخص لاقصى أنواع المعاناة والبطش لإجباره على التخلى عن وطنه وحقوقه, وليست هذه الحملة مقصورة على الحرب العسكرية التي تشنها إسرائيل بل تمتد الى حملات دبلوماسية وسياسية ونفسية, غرضها إشاعة اليأس والإحباط لكي يخضع الفلسطينيون لإسقاط حقوقهم باسم الواقعية.
وتعلمون أيضا ان أهم هذه الحقوق هو حق العودة غير القابل للتصرف حسب القانون الدولي وميثاق حقوق الإنسان وقرارات الأمم المتحدة وخصوصا " قرار 194 " علما بان اقتلاع الفلسطيني من أرضه هو جريمة حرب وان منعه من العودة هو جريمة حرب أيضا.
ولذلك, فأننا باسم " مؤتمر حق العودة " الذي تنضم اليه لجان وجماعات وهيئات الدفاع عن حق العودة في فلسطين بمناطقها الثلاث الأردن, سوريا لبنان والبلاد العربية الأخرى وأوروبا و أمريكا نناشدكم إعادة تأكيد هذا الحق في مؤتمر القمة العربية القادم في تونس, ورفض التعامل مع اي ورقة او مبادرة تروج لإسقاط هذا الحق او الإغراء بالتوطين او التعويض, او إدراج اي عبارات ملتبسة ظاهرها تأييد حق العودة وباطنها إفراغه من محتواه.
ونحن نؤكد هنا تمسكنا بحقنا في العودة غير المشروطة, ونناشدكم إيصال صوتنا الى الرؤساء العرب في القمة العربية القادمة.

ولكم يا سعادة الأمين العام, عظيم تقديرنا واحترامنا


التوقيعات
المكتب الدائم لمؤتمر حق العودة
د. سلمان ابو سته (المنسق العام للمؤتمر والناطق الرسمى)، شفيق الحوت، بلال الحسن ، نصير عارورى، د. حيدر عبد الشافى، عبلة محمود أبوعلبة، ماجد الزير

وستلحق بهذا توقيعات من المناطق المختلفة.


 

 

::Statements ::Articles ::Events ::Books ::Media  ::Links ::Maps                  Return Home